TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تخفض توصيتها لـ"أسواق العثيم" ومستهدف السهم عند 107.7 ريال

الجزيرة كابيتال تخفض توصيتها لـ"أسواق العثيم" ومستهدف السهم عند 107.7 ريال
شركة أسواق عبدالله العثيم
أسواق ع العثيم
4001
-5.85% 12.24 -0.76

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن الأرباح المالية لشركة "أسواق عبدالله العثيم" خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت أقل من التوقعات بسـبب ارتفاع المصروفات التشـغيلية بمعدل 6.4%عـن الربع المماثل من العام السـابق.

وخفضت الجزيرة كابيتال في تقرير حديث لها، توصيتها لسهم الشركة إلى "تخفيض المراكز" دون تغيير في السعر المستهدف للسهم عند107.7 ريال.

وترى الجزيرة كابيتال أن العوامل السـابقة التي أثرت على صافي ربح الربع لم تنعكس بالكامل في سعر السهم الحالي.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تستمر المبيعات تحت الضغط على المدى القريب بسبب زيادة ضريبة القيمة المضافة والتحول إلى التعليم الإلكتروني من التعليم التقليدي،  كما قامت بتعديل ربح السهم المتوقع للسنة المالية 2020 إلى 4.60 ريال بسبب هذه العوامل وانخفاض صافي الربح عن المتوقع خلال الربع الثالث 2020.

ويتداول السهم حالياً عند مستويات الـ130.60 ريال ليتراجع بنحو 0.61% بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وقالت الجزيرة كابيتال إن شركة عبد الله العثيم في وضع يؤهلها للاستفادة من تحسن الطلب في قطاع التجزئة، وهو ما سيدعم نمو الشركة على المدى البعيد

وأضافت شركة عبدالله العثيم أن استراتيجية الشركة تعمل على استمرار التوسع لتحسين الأداء مما يؤدي إلى زيادة الحصة السوقية والاستفادة من فرص النمو.

وأعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم،  عن تراجع صافي الأرباح 19.49% بالربع الثالث من عام 2020، مقارنة بالربع المماثل من 2019، في ظل تراجع المبيعات، حيث هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 60.69 مليون ريال، مقابل 75.38مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح، يعود إلى انخفاض المبيعات، مدفوعاً بتراجع إقبال العملاء على الشراء بعد تطبيق الزيادة في نسبة ضريبة القيمة المضافة.

ترشيحات:

أرباح "أسواق العثيم" تتراجع 19.5% بالربع الثالث لانخفاض المبيعات

"أسواق العثيم" تعلن توزيعات الأرباح عن النصف الأول لعام 2020